المقاومة في وجه نظام الهيمنة

لقد قلت مرات عديدة أن أمريكا ونظام الهيمنة إلى جانب أمريكا قد فعلوا كل ما في وسعهم ضد إيران والأمة الإيرانية ونظام الجمهورية الإسلامية.

لقد قلت مرات عديدة إن أمريكا ونظام الهيمنة إلى جانب أمريكا فعلوا كل ما في وسعهم ضد إيران والأمة الإيرانية ونظام الجمهورية الإسلامية. كل ما لم يفعلوه، لم يتمكنوا من فعله – كانت هناك أسباب لذلك، لم يتمكنوا من القيام به بسبب تلك الأسباب. لقد فعلوا كل ما كان في وسعهم أن يفعلوه في العداوة. والنتيجة هي ما ترون: هذه الشجرة العظيمة، هذه الشجرة المباركة، شجرة طوبى هذه، تزداد قوة يومًا بعد يوم.

لقد قلت مراراً: إن أمريكا ونظام الهيمنة التابع لها، قد فعلوا كل ما كان بإمكانهم فعله ضد إيران والأمة الإيرانية ونظام الجمهورية الإسلامية. وأما ما لم يفعلوه، فلم يتمكنوا من فعله — هناك أسباب معينة، ولتلك الأسباب لم يكن ممكناً فعله. كل ما كان ممكناً فعله في سبيل العداوة، فقد فعلوه. والنتيجة هي ما تشاهدونه: هذه الشجرة العظيمة، هذه الشجرة المباركة، شجرة طوبى، تزداد قوة يوماً بعد يوم. هذا البناء القوي، كل يوم أكثر صلابة مما كان عليه، يتباهى أمام العدو. وهنا يجد مصطلح “المقاومة” معناه. حين نقول “قوى المقاومة، تيار المقاومة، جبهة المقاومة” — فهذا هو المقصود. أي أن حقيقة اسمها الإسلام قد رفعت رأسها في العصر المعاصر. هذه الحركة الإسلامية العظيمة لم تكن موجودة قبل مائة سنة أو خمسين سنة، لكنها موجودة اليوم، تمسك بقوة بنظام الهيمنة من جيبه، وتعمل من أجل الحرية والعدالة. هذا قد نشأ. وهم يريدون أن يبذلوا كل ما لديهم من قدرات لدفعها إلى الخلف. وهنا يقول القرآن: “فَلِذَٰلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ” (الشورى ١٥). فالدعوة مطلوبة، والاستقامة مطلوبة. المقاومة هي هذا.
(التاريخ: ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩ / ١٣٩٨/٠٩/٠٦ هـ ش)

شارك

شارك مع الأصدقاء

شارك

شارك مع الأصدقاء